%D9%85%D8%AA%D8%B1%20%D8%AB%D9%84%D8%AC%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AC%D8%A8%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%AE - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

متر ثلج على جبل الشيخ
الجولان جولاني - 01\03\2012
تستمر العاصفة الثلجية شمالي الجولان ويستمر تساقط الثلوج بكثافة، بصورة لم تشهدها المنطقة منذ عدة سنوات. ويقول الكثيرون أننا لم نشهد مثل هذا المنخفض الجوي منذ العام 1992، حيث يستمر تساقط الثلج لليوم الثاني على التوالي، فوصل ارتفاعه على جبل الشيخ إلى متر واحد، وفي مجدل شمس تجاوز الـ 50 سم، ومن المتوقع أن تستمر العاصفة حتى مساء يوم السبت.


آلية تفتح الشارع الرئيسي في مسعدة ظهر اليوم

الطرق الرئيسية فتحت أمام حركة السير اعتبارا من ساعات الظهر، بينما بقيت الطرق الفرعية داخل القرى مغلقة.
دوريات من الشرطة تمنع التحرك على الطرق الرئيسية بين القرى، وتسمح فقط في حالات الطوارئ أو للأشخاص العائدين إلى بيوتهم، بينما تمنع السياح والأشخاص من خارج الجولان من المرور إلى داخل القرى. هناك دورية عند دوار واسط ودورية أخرى في بانياس
تمنعان السيارات من التوجه باتجاه الشمال.
لكن تساقط الثلج الكثيف يتواصل، وهو ما قد يغلق الطرقات في أي لحظة، لذا تنصح الشرطة السائقين بعدم السفر.

   
   الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس

حالة الطقس المتوقعة للأيام القادمة شمالي الجولان

= تساقط الثلوج

محطات الأرصاد الجوية تتوقع استمرار العاصفة حتى مساء يوم السبت وتدني درجات الحرارة بصورة جدية حتى تصل إلى (-4) في مجدل شمس و(-8) على جبل الشيخ. لذا ينصح الأهالي بتفريغ ألواح السخانات الشمسية من المياه، وكذك بفصل عدادات المياه خوفا من انفجارها.


بركة مرج المن

منتجع جبل الشيخ الشتوي مغلق امام السياح وقد تساقط الثلج بكميات هي الأكبر هذا العام وهو ما ينبئ باستمرار موسم التزلج على الثلج واستمرار الموسم السياحي الشتوي شهراً إضافياً.


التقطت خلال الليل الفائت

______________

لديك صورة مميزة التقطها اليوم؟ أرسلها للعرض في جولاني على العنوان:

pic@jawlany.com